مالذي يحدث لك يا اتحاد؟!!
IMG_9469

سلسلة من الخسائر والأحداث تعرض لها الفريق الاتحادي في الربع الأخير من الموسم وبالتحديد في آخر عشرة أيام منذ تأهله لنصف نهائي كأس الملك على حساب الفريق الشبابي جعلت المشجع الاتحادي يقف حائراً لما يحدث من مستويات هزيلة وخسائر متتالية وامور أخرى تؤكد أن المشكلة ليست واحدة وليست سهله!!

بعد أن أقصى الاتحاديين الفريق الشبابي في ربع نهائي كأس الملك بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف في شوط واحد وضمان التأهل رغم إصابة أهم لاعب (فيلانويفا) مبكراً من أرضية الملعب

الا أن لاعبين الاتحاد استطاعوا وبقليل من المجهود بالإجهاز على الشابيين في غضون نصف ساعة فقط!!

من يرى وضع الاتحاد في تلك الليلة يدرك أن مباراته القادمة في الدوري ومع نفس الفريق مجرد وقت حتى تصبح نقاط المباراة في جيب الاتحاديين ولكن وقع مالم يكن في الحسبان!!

خسارة وبنفس الكمية وبالثلاثة جعلت الاتحاد في موقف صعب ويترنح في سلم الترتيب مابين الخامس وحتى العاشر بسبب التقارب النُقَطي بين الفِرَق

لم يُدرك الاتحاديين أن تلك الخسارة ليست كل شي فواجه في غضون أيام وعلى أرضه وبين جماهيره فريق التعاون الخاسر بنتيجه ثقيلة قوامها خمسة أهداف في لقاءه الأخير الذي جمعه بالاهلي ولم يغادر مدينة جده وظل بها خمسة أيام ليواجه بها الاتحاد ويردها له كاااملة بلا نقصان او زيادة مزقت بها الاتحاديين وقسمت جمهوره وإعلامه ولاعبيه الذين فقدوا تركيزهم وسيطرتهم على أنفسهم والمباراة معاً

منظر مؤلم وإحساس فظيع إنتاب محبين التسعيني الوقور وهزيمة لا تبشر بخير ويبدوا أن الخروج من كأس الملك بات مسألة وقت فقط ومازال هناك المزيد من الخسائر في الدوري تنتظر الاتحاديين لتثخن من جراحهم أكثر!!

لماذا هذا التغيير والانقلاب الفني والإداري والانضباطي ومالذي حدث ليحدث كل هذا؟!!

سلسلة من الأخطاء ارتكبتها الإدارة وقتما خاض الفريق غمار مباراته أمام الشباب في كأس الملك أشعلت النار في (الهشيم)

اجتماع إداري ضم المدرب سييرا ومعه حمد الصنيع بالرئيس الجديد الأستاذ نواف المقيرن للنظر في إمكانية التجديد للمدرب ومناقشته عن ملاحظاته وشروطه والرضوخ للضغوطات الجماهيريه التي أطلقها الجمهور من أجل التجديد لسييرا بعد ظهور عدة اخبار تفيد بأن الرئيس القادم يبحث عن مدرب أكثر قيمة فنية للعمل معه في المرحلة المقبلة

إحدى الأمور الهامة التي ناقشها المدرب مع من يقود دفة القيادة في نادي الاتحاد ومع الرئيس القادم هي تجديد جلد الفريق بإستبعاده ((عشرة لاعبين)) في الموسم المقبل!!

خبر مثل هذا وفي وقت حساس جداً والفريق في طور منافسته لتحقيق بطولة مهمة وعلى مَقْرُبة من حصد مقعد آسيوي وفي آخر الموسم القى بظلاله على تركيز اللاعبين داخل أرضية الملعب وفقدانهم للروح التي كانوا يقدمونها رغم ظروف المنع من التسجيل وسوء أداء العنصر الأجنبي والإصابات والإيقافات والمنافسة ما بين بطولة الدوري وكأس الملك وعدم وجود دكة تقوم بعمل الموازنة لياقياً كما هو الحال في معظم الأندية الأخرى ومستحقاتهم التي طال انتظارها وبعد كل ذلك يتسرب إليهم خبر الاستغناء عن عشرة منهم ونحن وهم لا يخفى علينا جميعاً معرفة أسماء المستبعدين رغم أنهم أساسيين حالياً في الفريق ويعتمد على خدماتهم كثيراً!!

هل هذا هو الوقت المناسب لمناقشة موضوع مثل هذا حالياً؟!!

وهل عدم وجود السرية التامة لهذا الاجتماع وبنوده التي تم مناقشتها فيه أمر احترافي ومهني افتعلته إدارة النادي الحالية مع القادمه؟!!

ثانياً
التغييرات التي أجراها السيد سييرا في صفوف الفريق جلبت الهم والغم معها وافقدت اللاعبين تركيزهم وفلسفته أودت بالفريق للهاوية وإلا أخبرني عزيزي القارئ كيف لبدر النخلي وعمار الدحيم أن يكونوا أساسيين في لقاء التعاون وبينما الاتحاد لديه أحمد عسيري وزياد المولد ويتم ركنهم على دكة البدلاء وهم الافضل مستوى وأداء وجاهزية؟!!!

اللعب بدون محور دفاعي وعدم احترام الخصوم وأن تُضرب مرتين وفي غضون أيام وبنفس الطريقة دون أن تعالج الأخطاء التي وقعت بها يا سييرا أمر يدعوا للاستغراب!!

إبعاد جمال باجندوح عن خانة المحور والاعتماد على لاعبان أقل منه فنياً وجسمانياً وهنا أقصد الشابان طارق عبدالله وخالد السميري الذي زج بهما سييرا بدلاً من جمال الجاهز والأحق بالمشاركة والذي يقوم بأدوار دفاعيه لا يمكن لا لطارق ولا للانصاري والسميري القيام بها وجعل عمق الاتحاد مكشوف لهجوم الفرق الأخرى وجعله يستقبل سلسلة من الأهداف من على قوس منطقة الجزاء!!

الزج بفواز العائد من الإصابة في ظل جاهزية عساف وافضليته بالخبرة والهدوء والأداء أيضاً خطأ يتحمله سييرا في وجهة نظري المتواضعة

التفريط في فيلانويفا ((الجاهز)) والذي تجاوز مرحلة الإصابة منذ مباراة الشباب الثانية وغيابه لسفره للإطمئنان على زوجته الحامل في شهرها (الثامن) والفريق في أمس الحاجة لخدماته كوننا نعول عليه كثيراً وهذا خطأ اداري وفني ولا نريد أن نتجرد من الإنسانية ولكن لم يكن سفره مهم لدرجة التفريط باللاعب ووضع الفريق في هذا المأزق ووضعه في هذه المواقف الصعبة التي وضعت الفريق واللاعبين والمدرب والإدارة في موقف لا نُحسَد عليه و صعب جداً!!

الهزيمة وما آل إليه وضع الفريق يتحملها الجميع إدارة ومدرب ومدير كرة ولاعبين وجمهور أيضاً والنِسَب تتفاوت بينهم

كيف للاعبين قد وصل إليهم خبر الإستغناء عنهم أن يقدموا كل ما عندهم وبأي نفس يستطيع هؤلاء القتال داخل أرضية الملعب ففاقد الشئ لا يعطيه وهم يدركون أن أيامهم في الاتحاد باتت قليلة وشارفت على الانتهاء؟!!

في مقالي هذا أُحمل الأستاذ حمد الصنيع والاستاذ نواف المقيرن ومعهم سييرا المتخبط والمتفلسف فنياً النسبة الكبرى لعدم احترامهم المرحلة التي وصل إليها الفريق وفتحهم ومناقشتهم لملفات سابق لأوانها وبدون أدنى سِرية على الأقل كانت نتائجها وخيمة على الفريق واللاعبين!!

تصريح سييرا عقب الخسارة الثقيلة من التعاون بخصوص طلبه الوقوف مع اللاعبين رسالة واضحه على أن هناك خطأ جسيم ارتكبوه في حق اللاعبين الذين يطالبونهم بالمزيد من الاجتهاد والقتال داخل أرضية الملعب ولكن اتوقع بأن ذلك لن يجدي نفعاً ومازال هناك أكثر ينتظر الاتحاديين بكل أسف

أخيراً
عدنان فلاته أثبت أكثر من مرة أنه غير جدير بإرتداء قيادة الكابتنية وافتقاده للأداء الفني الجيد وسوء تعامله مع اللاعبين وتجاهله لأخطاء البعض الآخر كل ذلك يثبت أنه ليس جديراً بها وأحمد عسيري هو الأنسب وبعده جمال باجندوح ثم عساف القرني

معالجة الأخطاء تبدأ تدريجيًا فهل ينجح حمد وسييرا واسامه في إعادة الفريق لمساره الصحيح؟!!

لا اظن ذلك…!

ملحوظة/
لست مع رحيل سييرا وأيضاً لست ممن يرضى أن تُمَرر الأخطاء و اتغافل عنها

فالذين قالوا #سييرا_خط_احمر
اقول لهم #الاتحاد_خط_احمر

الاتحاد أهم من الجميع

شاركـنـا !

6 تعليقات
  1. ابو فواز قال:

    كلام اكثر من رائع وصدقت منظر مؤلم موسم للنسيان ،،

  2. كلام رائع شخصة الواقع تسلم اخي مازن .تقبل مروري

  3. زبدة ماكتبت
    الاتحاد خط أحمر
    احسنت الخاتمة استاذ مازن

  4. أبو ضنى قال:

    قلمك يامازن خط أحمر ..
    أختصرت موسم كامل بمقال يحكي ألم كل عاشق محب للكيان المونديالي 💛
    تحياتي لعشقك يامبدع 👍

  5. ابوفارس قال:

    كلام واقعي جدا وشرح مبسط للمشكلة الاستغناء. عن اللاعبين بعد نهايه الكلام فيه أفضل من تشتيت تفكير اللاعبين لنتذكر حبيبنا ابومحمد من لهو ماضي سيعود تحياتي لك ولقلمك الرشيق

  6. مقال وائع من شخص رائع ك العاده احسنت بارك الله فيك وسلمت اناملك والله يعين العشاق وتنتهي المعاناة💛🖤

أترك تعليق
جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة إتي نيوز © 2016